منتديات ماي تطوان



المواضيع الأخيرة» تحذير عاجل لكل من يستخدم hotmail و yahoo  السبت 9 مارس 2013 - 16:23 من طرف ‎خالد المسيري «        منتديات ماي تطوان        » اريد شراء الاستايل  الأربعاء 26 سبتمبر 2012 - 10:39 من طرف ‎mohmedxxx «        منتديات ماي تطوان        » نسخة الاكس بي الرهيبة Windows XP SP3 Style Ubuntu 2011 بمساحة 670 ميجا على ميديا فاير  الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:29 من طرف ‎MouRiNo «        منتديات ماي تطوان        » جميع حلقات مسلسل الانمي الرمية الملتهبة مدبلج عربي بجودة عالية على الميديا فاير   الثلاثاء 29 نوفمبر 2011 - 14:56 من طرف ‎uman «        منتديات ماي تطوان        » الان مع اللعبة الرائعه GTA - Undeground على اكتر من سيرفر  الجمعة 19 أغسطس 2011 - 8:02 من طرف ‎fredy-007 «        منتديات ماي تطوان        » العبة الرائعة جداا Peter Pan Adventures in NeverLand بحجم 65  الجمعة 19 أغسطس 2011 - 7:36 من طرف ‎fredy-007 «        منتديات ماي تطوان        » صور شباب مقصوصه جديده - صور رجال مقصوصه 2010  الإثنين 15 أغسطس 2011 - 6:50 من طرف ‎مروان الشبح «        منتديات ماي تطوان        » هذا حلم فأر ههههههههه  الأحد 17 يوليو 2011 - 21:22 من طرف ‎black mask «        منتديات ماي تطوان        » ياترى متى سأصبح امنيتك  الأحد 17 يوليو 2011 - 21:21 من طرف ‎black mask «        منتديات ماي تطوان        » حصريا اليوم على ماي تطوان مسلسل الانمي Cowboy Bebop كامل مترجم على الميديا فاير  الأحد 3 يوليو 2011 - 17:07 من طرف ‎imissyoulovers «        منتديات ماي تطوان        
المواضيع الجديدة منذ آخر زيارة لياستعراض مشاركاتكمواضيع لم يتم الرد عليهاأفضل مواضيع اليوم افضل اعضاء اليومافضل 20 عضو
دخول

قصة هابيل وقابيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل
كاتب الموضوعرسالة
 ~|| معلومات العضو ||~
دلع انثى
نائبة الرئيس
avatar
~|| بيانات العضو ||~
انثى
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 2334
الْعُمْر الْعُمْر : 31
الْنِّقَاط الْنِّقَاط : 7083
التَقْيِمْ التَقْيِمْ : 29
‎‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ 


تاريخ المساهمةالإثنين 19 أبريل 2010 - 12:59





يروي لنا القرآن الكريم قصة ابنين من أبناء آدم هما هابيل وقابيل. حين وقعت أول جريمة قتل في الأرض.
كانت حواء تلد في البطن الواحد ابنا وبنتا. وفي البطن التالي ابنا وبنتا. فيحل زواج ابن البطن الأول من البطن الثاني.. فأراد هابيل أن يتزوج أخت قابيل، إلا أن قابيل آراد أخته لنفسه لأنها كانت أجمل من أخت هابيل. فأمرهما آدم أن يقدما قربانا، فقدم كل واحد منهما قربانا. كان هابيل صاحب غنم فقرب واحدة سمينة، بينما كان قابيل صاحب زرع فقدم حزمة من رديء زرعه. فتقبل الله من هابيل ولم يتقبل من قابيل. فغضب قابيل وهدد أخاه بأن يقتله. فأجاب هابيل بأن الله يتقبل من المتقين. وبكل حلم قال هابيل:]لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَاْ بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لَأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ إِنِّي أُرِيدُ أَن تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاء الظَّالِمِينَ 29)) (المائدة)
انتهى الحوار بينهما وانصرف الشرير وترك الطيب مؤقتا. بعد أيام.. كان الأخ الطيب نائما فقام إليه أخوه قابيل فقتله بصخرة رماها على رأسه. وقيل بأن هابيل أبطأ في الرعي ذات ليلة، فذهب إليه قابيل وضربه بحديدة كانت معه. وقيل أنه خنقه خنقا شديدا وعضه كما تفعل السباع. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ";لا تقتل نفس ظلما إلا كان على ابن آدم الأول كفل من دمها لأنه كان أول من سن القتل". جلس القاتل أمام شقيقه الملقى على الأرض. كان هذا الأخ القتيل أول إنسان يموت على الأرض.. ولم يكن دفن الموتى شيئا قد عرف بعد. وحمل الأخ جثة شقيقه وراح يمشي بها.. ثم رأى القاتل غرابا حيا بجانب جثة غراب ميت. وضع الغراب الحي الغراب الميت على الأرض وساوى أجنحته إلى جواره وبدأ يحفر الأرض بمنقاره ووضعه برفق في القبر وعاد يهيل عليه التراب.. بعدها طار في الجو وهو يصرخ. فحزن قابيل أنه عجز حتى عن معرفه ما يفعل بجثمان أخيه، فكان هذا الغراب أفضل منه.
تحيااااااااااااتي




توقيع العضو : دلع انثى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قصة هابيل وقابيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة
مواقع النشر (المفضلة)
Digg
del.icio.us
StumbleUpon
Google
صفحة 1 من اصل 1

 KonuEtiketleri كلمات‎ دليليه
 KonuLinki رابط‎ الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ماي تطوان :: ماي تطوان الاسلامية على مذهب السنة و الجماعة :: قصص الأنبياء و الصالحين-



الساعة الآن:

هذا المنتدى محمي بواسطة Mcafee و Norton - اعداد و تطوير TAREK MOURINO
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى ماي تطوان Copyright 2009 - 2012 © MYTET1.forumotion.com
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر كاتبها ... ولا تعبّر عن وجهة نظر إدارة ماي تطوان